النشرة المحلية

رمضان “يُلهب الأسعار” ومتسوقون يحذرون من عروض “وهمية”.. و”التجارة”: نراقب إلكترونياً

ألهب قرب شهر رمضان، أسعار السلع التموينية في أسواق مدينة الرياض، في ظل تأكيد وزارة التجارة خلال تصريحات لـ”أخبار 24“، بالعمل وفق نظام إلكتروني، يمكنه متابعة أسعار أكثر من 280 منتجاً وسلعة تموينية ضرورية.

أخبار24” جالت ميدانياً للتحقق من أن ارتفاع الأسعار حقيقة أم مبالغة، واستمعت لعدد من الآراء، والتي أكد أصحابها أن بعض العروض التي في الغالب تطرح في الأسواق “وهمية”، وأن الإجراءات في حال الشكوى على أمرٍ ما، تسير وفق خطوات بطيئة، بينما يرى آخر أن الأسعار تختلف من متجر إلى آخر، كالمتاجر الكبرى المشهورة، التي تشهد أسعارها ارتفاعاً ملموساً عن متاجر أخرى.

وأكدت إحدى السيدات أن أغلب الاحتياجات الرمضانية لا تدخل في إطار العروض التي يعلن عنها كثير من المتاجر مع قرب دخول الشهر؛ وهو ما ينافي تلك الحملات.

وحول ارتفاع الأسعار، يرى أحد المُستطلعة آراؤهم، أنه في حال كان رفعها بشكل عشوائي فلن يتردد عن تقديم شكوى لوزارة التجارة والجهات المسؤولة، أما إذا كان بشكل منسق مع الجهات ذات العلاقة، فبطبيعة الحال سيكون الأمر مقبولاً لديه؛ لكن أحد الأشخاص يرى الابتعاد عن شراء أي منتج يطرأ على أسعاره بعض من الارتفاع، كوسيلة حل بسيطة وسهلة.

وبالعودة لوزارة التجارة، فتؤكد رصدها الأسعار في جميع مناطق المملكة، ومقارنتها بالأسعار في دول الجوار، ومتابعة أي تطورات تؤثر في حركة العرض والطلب، وتطبيق العقوبات في حال وجود مخالفات نظامية أو ممارسات غير سليمة تؤثر على أسعار السلع ووفرتها في الأسواق، في حين تعمل بالتنسيق مع هيئة المنافسة؛ لمباشرة التحقيق في أي ممارسات احتكارية واستغلال للأزمات لرفع الأسعار، وتطبيق العقوبات النظامية على المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى