النشرة المحلية

“الدفاع المدني” يُحذر من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى أخذ الحيطة والحذر من استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم غد الجمعة حتى الأحد المقبل.

وأشارت المديرية إلى أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول، ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار، تشمل: الطائف، وميسان، وأضم، والخرمة، والعرضيات، وتربة، ورنية، والمويه، وقيا.

وأضافت أن تلك الحالة ستتأثر بها أيضاً أجزاء من منطقة الرياض تشمل: العاصمة، والخرج، ووادي الدواسر، والسليل، وعفيف، والدوادمي، وشقراء، والزلفي، والمجمعة، والقويعية، والغاط، وحوطة بني تميم، والأفلاج، وثادق، ورماح، والمزاحمية، والدرعية، وضرما، وحريملاء، والدلم، كما ستتأثر مناطق: عسير، والباحة، ونجران، وجازان، والقصيم.

وأوضحت أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة في مجملها قد تؤدي إلى جريان السيول، ورياح نشطة السرعة مثيرة للغبار على المنطقة الشرقية، لتشمل: حفر الباطن، والقيصومة، والنعيرية، والخفجي، وقرية العليا، والدمام، والخبر، والجبيل، وأجزاءً من منطقة الحدود الشمالية، وتشمل محافظة رفحاء.

وشــددت عــلى ضـرورة الابتعــاد عــن أمــاكــن تجمــع الســـيــول، والمسـتنقعـات المائية، والأودية، والسدود، وعدم السباحة فيها، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة، ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد نبه في وقت سابق من استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة تؤدي لتساقط البرد وجريان السيول من يوم غد الجمعة وحتى الأحد المقبل على معظم مناطق المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى