النشرة المحلية

القصاص من مواطنين قتَلا آخرَين دهساً بالسيارة

نفذت وزارة الداخلية، في كل من الشرقية والحدود الشمالية، حكمين منفصلين للقتل قصاصاً بحق مواطنين لقتلهما مواطنين آخرين، دهساً بالسيارة، بسبب خلافات ثنائية.

القصاص من الرويلي والقحطاني بالشرقية والشمالية

ففي منطقة الحدود الشمالية، تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً، بالمواطن محمد بن عناد بن مشاتل الفريجي الرويلي، لإقدامه على قَتل المواطن بندر بن ضحوي بن خلف الرويلي، وذلك بدعسه بسيارة بسبب خلاف بينهما.

كما تم تنفيذ حكم مماثل بحق المواطن/ سعود بن محمد بن حمد القحطاني لإقدامه على قتل/ ريان بن أحمد بن سالم العماري، وذلك بدهسه بالسيارة بسبب خلاف بينهما ما أدى إلى وفاته.

وأوضحت الوزارة أن الجهات الأمنية كانت قد تمكنت من القبض على الجانيين المذكورين، وأسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جريمتيهما، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة صدر بحقهما صك يقضي بثبوت إدانتهما بما نُسب إليهما، والحكم بقتلهما قصاصاً.

وأضاف بيان الداخلية اليوم (الثلاثاء)، أن الحكمين أُيدا من قبل محكمة الاستئناف والمحكمة العليا، وصدر أمران ملكيان بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيدا من مرجعه، وتم تنفيذهما بحق الجانيين الرويلي والقحطاني.

والوزارة إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتاب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى