النشرة الرياضية

“أهلي مصر” يثخن جراح “العميد” ويخرجه من “المونديال”

ودع فريق الاتحاد النسخة الجارية من بطولة كأس العالم للأندية، بعدما خسر بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعته بنظيره الأهلي المصري مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات دور ربع النهائي.

الأهلي سيلتقي فلوميننسي في نصف النهائي

وسجل ثلاثية الأهلي كل من علي معلول في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، حسين الشحات في الدقيقة 59، وإمام عاشور في الدقيقة 62، فيما سجل للاتحاد كريم بنزيما في الدقيقة 90 2.

ومن المقرر أن يلتقي الاتحاد نظيره فلوميننسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية في نصف النهائي يوم الإثنين المقبل.

وبدأ الشوط الأول بخطورة للاتحاد بعدما أرسل لاعبه زكريا هوساوي كرة طولية في الدقيقة الأولى ولكن مرت لخارج الملعب ثم أرسل زميله مهند شنقيطي تمريرة طولية في الدقيقة 3 لزميله كريم بنزيما ولكنه لم يسيطر عليها وأبعدها مدافع الأهلي ياسر إبراهيم.

وعاد فريق الأهلي بهجمة في الدقيقة 5 ولكن تصدى لاعب الاتحاد أحمد حجازي لتسديدة قوية حسين الشحات من داخل منطقة الجزاء.

وواصل فريق الاتحاد السيطرة على الكرة خلال الدقائق التالية بجانب الضغط على دفاع الأهلي ولكن وسط تمركز من الفريق المصري الذي يحاول بناء الهجمة من الخلف حتى وصل بكرة لمرمى الاتحاد عن طريق اللاعب محمد هاني الذي سدد كرة في الدقيقة 14 وتصدى لها المعيوف.

وسيطر فرق الاتحاد على الكرة وسط تمريرات بين لاعبيه حول منطقة جزاء الأهلي حتى وصلت الكرة لكانتي الذي أرسل كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 18 ولكن ارتطمت في الشباك أعلى المرمى.

واحتسب حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفيديو ركلة جزاء للأهلي المصري بعدما لمست الكرة يد المدافع حسن كادش في الدقيقة 19 سددها التونسي علي معلول بنجاح متقدما بهدف في الدقيقة 21.

وتباينت السيطرة في الدقائق التالية للهدف على الكرة بين الفريقين؛ حيث كاد يُباغت لاعب الأهلي محمود عبدالمنعم “كهربا” المعيوف بتسديدة من منتصف الملعب بالدقيقة 23 ولكن أمسك بها حارس مرمى الاتحاد ليُكثف فريق الاتحاد خلال الدقائق التالية الضغط على دفاعات الأهلي.

وتوقف اللقاء بعد إصابة لاعب الاتحاد كورنادو في الدقيقة 26 ثم استكمل اللقاء وحصل فريقه على مخالفة من يمين الملعب نفذها هو داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن رأسية زميله رومارينهو مرت أعلى المرمى.

وواصل فريق الأهلي الوصول لمرمى الاتحاد بالكرة وكاد يُشكل لاعبه الجنوب أفريقي بيرسي تاو الخطورة على مرمى المعيوف في الدقيقة 31 ولكنه سقط داخل منطقة الجزاء ولم يستطع السيطرة على الكرة ولكن شهدت الدقائق التالية سيطرة للأهلي على الكرة وسط تمريرات بينية من لاعبيه ولكن دون خطورة؛ حيث أرسل حسين الشحات كرة رأسية ضعيفة بعد عرضية وصلته في الدقيقة34.

وحصل فريق الاتحاد على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 37 من يسار الملعب نفذها كورنادو ولكن وصلت سهلة ليد حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي الذي مررها بالخطأ لتصل لزكريا هوساوي الذي قاد هجمة من يمين الملعب وأرسل كرة عرضية وصلت كريم بنزيما داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته تصدى لها حارس الأهلي قبل أن يرسل الكرة وتصل لزميله بيرسي تاو بعد ذلك الذي سدد كرة قوية في الدقيقة 39 ولكن تصدى لها المعيوف.

وكاد يضيف الأهلي الهدف الثاني عن طريق كرة مرتدة قادها لاعبه إمام عاشور مررها لزميله علي معلول على يسار الملعب الذي أرسل كرة بينية ولكن أبعدها مدافع الاتحاد زكريا هوساوي قبل أن تصل لكهربا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 40 قبل أن يحتسب حكم اللقاء بعد الرجوع لتقنية الفيديو ركلة جزاء للاتحاد بداع لمس الكرة ليد مدافع الأهلي محمد عبدالمنعم وسددها كريم بنزيما ولكن تصدى لها حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي في الدقيقة 44.

وقاد فيصل الغامدي لاعب الاتحاد هجمة من يسار الملعب راوغ بها دفاع الأهلي المصري ولكن أرسل كرة عرضية ضعيفة أمسكها حارس المرمى محمد الشناوي في الدقيقة 45 1 قبل أن يُخطيء أحمد حجازي في عودة الكرة للمعيوف لتصل للاعب الأهلي محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 45 2 ولكنه سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء في الشباك من الخارج.

وبدأ جاياردو الشوط الثاني من المباراة بالدفع باللاعب أحمد بامسعود بدلًا من زكريا هوساوي قبل أن يتعرض اللاعب مهند الشنقيطي لإصابة في الدقيقة 47 قبل أن يستبدله بمدالله العليان.

وتبادل لاعبي الاتحاد كريم بنزيما ورومارينهو التمريرات البينية على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 50 لستخلص الدفاع المصري الكرة لتصل في النهاية لزميلهم إمام عاشور الذي سدد كرة من حدود منطقة جزاء الاتحاد ولكن مرت أعلى المرمى في الدقيقة 51.

وراوغ لاعب الاتحاد كورنادو دفاع الأهلي المصري ومرر كرة بينية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 53 لزميله فيصل الغامدي الذي سدد كرة تصدى لها محمد الشناوي ثم ارتمطت بالقائم وأمسك بها مجددًا ليواصل الاتحاد خلال الدقائق التالية السيطرة على الكرة والضغط على دفاع الأهلي.

واستلم محمود عبدالمنعم “كهربا” كرة طولية أمام منطقة جزاء الاتحاد في الدقيقة 59 مررها لزميله حسين الشحات داخل منطقة الجزاء ليُسكنها الشباك معززًا تقدم الأهلي.

ووصلت كرة طولية مجددًا خلف دفاعات الاتحاد للاعب الأهلي محمود عبدالمنعم “كهربا” الذي وصل بها داخل منطقة الجزاء ومررها لزميله إمام عاشور الذي أسكن الكرة الشباك في الدقيقة 62.

وسيطر الاتحاد على الكرة في الدقائق التالية للهدف الثالث مندفعًا بكل قوته ضاغطًا على دفاعات الأهلي ولكن وسط تمركز للاعبين الفريق المصري ولكن دون تعديل للنتيجة وكاد الأهلي يخطف هدفًا رابعًا بعدما وصلت الكرة للاعبه البديل كريم فؤاد في الدقيقة 75 ولكن استخلصها منه كانتي داخل منطقة جزاء الاتحاد.

وواصل الأهلي الخطورة على مرمى اتحاد الكرة فوصلت كرة طولية على يمين الملعب للاعبه بيرسي تاو في الدقيقة 78 ليمرر الكرة لزميله مروان عطية الذي سدد كرة قوية تصدى لها المعيوف وخرجت لركنية وسط محاولات في الدقائق التالية غير مكتملة من قِبل لاعبي الاتحاد.

ووصلت كرة طولية خطيرة للاعب الأهلي بيرسي تاو في الدقيقة 85 أمام منطقة جزاء الاتحاد ليتوغل بها ويسددها أعلى المرمى وسط مغادرة لجماهير الاتحاد لملعب المباراة.

وأشهر حكم المباراة في الدقيقة 90 بطاقة حمراء ضد لاعب الأهلي موديست فيما قلصّ كريم بنزيما النتيجة بهدف للاتحاد في الدقيقة 90 2.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى