النشرة الرياضية

“الهلال” إلى نصف نهائي آسيا

حسم فريق الكرة الأول بنادي الهلال بطاقة الترشح إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، اثر تغلبه على حساب نظيره الاتحاد بهدفين دون رد، في مباراة إياب دور الثمانية، التي أقيمت بملعب الجوهرة المشعة بجدة.

وسجل هدفي الهلال اللاعب ياسر الشهراني مع الدقيقة 61 من عمر المباراة، ومالكوم مع الدقيقة 90 6.

وكرر الهلال فوزه على الاتحاد بعدما انتصر في لقاء الذهاب بملعب المملكة أرينا بالرياض بهدفين نظيفين.

وغلب الحماس على أحداث الشوط الأول، الذي وصل في بعض الأوقات إلى مراحل من العنف والتهور، مما تسبب في عدة إصابة للاعبي الفريقين.

ولاحت فرصتين لفريق الاتحاد عن طريق البرازيلي رومارينهو تصدى قائم العويس لواحدة منها، وأنقذ حارس الهلال الثانية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وظهر التكافؤ بلغة الاحصائيات على الشوط الأول بين الفريقين، حيث استحوذ الهلال على الكرة بنسبة 51% مقابل 49 للاتحاد، وسدد بشكل إجمالي خلال أول 45 دقيقة أصحاب الأرض 6 مرات مقابل 4 للضيوف.

وفي الشوط الثاني استمرت المباراة سجالاً بين الفريقين، إلى أن نجح ياسر الشهراني الظهير الأيسر في تسجيل هدف الهلال الأول مع الدقيقة 61 بعد سلسلة من التمريرات.

واحتفل الشهراني بمباراته رقم 400 بقميص الهلال بهدف ثمين عزز به من ظفر فريقه ببطاقة الترشح إلى نصف النهائي الآسيوي.

وشهدت المباراة في دقائقها الأخيرة اشتباكات بين لاعبي الفريقين، وأشهر حكم المواجهة البطاقة الحمراء للمغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب الاتحاد.

ونجح البرازيلي مالكوم في تسجيل هدف التعزيز للهلال مع صافرة نهاية المباراة، ليفوز الهلال بنتيجة 2/0 ويتأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وضرب الهلال موعدًا مع العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والذي تخطى عقبة النصر أمس الإثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى