النشرة الرياضية

“النصر” إلى الأدوار الإقصائية “الآسيوية”

تأهل نادي النصر إلى الأدواء الإقصائيات من منافسات دوري أبطال آسيا، بعدما تعادل سلبيا مع ضيفه بيرسبوليس الإيراني على ملعب استاد الأول بارك، “مساء الإثنين” وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا 2023.

علي لاجامي تعرض للبطاقة الحمراء

وبهذه النتيجة يتصدر النصر مجموعته برصيد 13 نقطة، وفي المركز الثاني برسبوليس برصيد 8 نقاط والدحيل في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، واستقلال دوشنبه في المركز الأخير برصيد نقطتين.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

الشوط الأول:

وبدأ النصر بهجوم مبكر عن طريق تسديدة بالقدم اليمنى للاعب كريستيانو رونالدو أبعدها الدفاع بنجاح.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فريق النصر لكن رونالدو أبلغه بأن تدخل المدافع كان سليما وتراجع الحكم عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو.

وحاول الفريق الإيراني عن طريق تسديدة مرت إلى خارج المرمى بالقدم اليمني لللاعب مهدي ترابي.

ووجه المدافع إيميريك لابورت كرة رأسية قوية لصالح فريق النصر تصدى لها حارس المرمى بنجاح

ونجح الحارس نواف العقيدي حارس فريق النصر في التصدي لكرة خطرة على المرمى.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء بطرد مباشر لللاعب علي لاجامي لاعب فريق النصر بعد تدخل قوي على لاعب بيرسبوليس.

وبعد الطرد نشط لاعبو بيرسبوليس وحاولوا أخذ زمام المبادرة الهجومية، وسددوا أكثر من كرة من خارج منطقة الجزاء لكن تألق نواف العقيدي حال دون تسجيل أى منهم.

استشعر لاعبو النصر الخطر وحاولوا السيطرة على منطقة وسط الملعب مجددًا، والاستحواذ وكان في أكثر الأوقات سلبيًا دون البناء من أجل تشكيل خطر هجومي على الفريق الإيراني.

ومع نهاية الشوط الأول حاول لاعبو بيرسبوليس شنت هجمات خصوصا من على الأطراف وإرسال كرات عرضية لكن المهاجمين لم يحسنوا استغلالها، وتمكن دفاع النصر من التصدي لها كلها.

رونالدو يغادر الملعب وسط شكوك حول إصابته

الشوط الثاني:

وفي شوط المباراة الثاني حاول لاعبي بيرسبوليس فرض سيطرتهم واستغلال النقص العددي في صفوف النصر منذ منتصف الشوط الأول تقريبًا.

وفي الدقيقة 53، سجل بيرسبوليس هدفا لكن تم إلغاءه فيما بعد بداعي وجود حالة تسلل على اللاعب شهاب زاهيدي.

واستمرت هجمات بيرسبوليس على أمل إحراز هدف التقدم، في ظل وجود هفوات واضحة من جانب دفاع النصر.

وفرض الفريق الإيراني سيطرته في معظم أجزاء الشوط الثاني في ظل تراجع النصر للمناطق الدفاعية مع معاناته من النقص العددي، إضافة إلى وجود التحامات قوية بين لاعبي الفريقين، ورغبة النصر في الحفاظ على نجومه.

وفي ظل الرغبة الهجومية للاعبي الفريق الإيراني، حاول لاعبو النصر أن يعتمد على التمريرات الطويلة من أجل استغلال سرعات ساديو ماني أو قدرات رونالدو على افتكاك الكرات العالية.

وفي الدقيقة 78، غادر كريستيانو رونالدو الملعب ونزل بدلاً منه محمد مران، لاسيما أن الدون ظهر عليه عدم قدرته على استكمال المباراة.

وفي الدقائق الأخيرة من عمر المباراة هدأت وتيرة اللعب وإن كان الاستحواذ من نصيب لاعبي بيرسبوليس الذى حاول خطف هدف الفوز بكل الطرق لكن لم يتمكن من استغلال أى من الفرص التى لاحت له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى