النشرة المحلية

حالة مطرية بمعظم المناطق بدءا من الخميس

توقع المركز الوطني للأرصاد (الاثنين)، حدوث حالة مطرية ابتداء من (الخميس) المقبل وتستمر لعدة أيام، على معظم مناطق المملكة.

وأوضح المركز أن تلك الحالة ستشمل مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران وحائل والقصيم والرياض والشرقية والحدود الشمالية والجوف وتبوك، مشيرا إلى أنه سيصدر التقرير الخاص للحالة المتوقعة غدا.

وكان المركز قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لليوم، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض، نجران، جازان، عسير والباحة.

الباحة الأعلى بمعدل الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية

وفي سياق متصل، سجّلت منطقة الباحة أعلى معدلٍ لكميات هطول الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية بـ 50.8 ملم في محافظة بلجرشي، و 2.6 في سد العقيق، وذلك ضمن 10 مناطق شهدت هطول كميات متفرقة من الأمطار على المملكة بتلك المدة.

وبحسب التقرير اليومي لوزارة البيئة والمياه والزراعة الذي يرصد كميات هطول الأمطار في مناطق المملكة كافة، فقد رصدت 69 محطة رصد هيدرولوجي ومناخي من الساعة التاسعة صباح أمس (الأحد)، حتى التاسعة من صباح اليوم، هطول أمطار في مناطق الرياض، مكة المكرمة، القصيم، الشرقية، عسير، تبوك، الحدود الشمالية، جازان، الباحة، والجوف.

وأوضح التقرير أن منطقة الرياض سجّلت في الحريق – شقراء 24.00 ملم، وفي شقراء 16.8 ملم، فيما سجّلت منطقة مكة المكرمة 2.00 ملم في الشفا- الطائف، و 1.8 مم في الهدا – الطائف، وفي القصيم سجلت الشنانة- الرس 8.5 مم، و 7.5 مم في المذنب، وفي المنطقة الشرقية سجلت محطة القطار- القرية العليا 21.4 ملم، وحرس حدود العزيزية – الخبر 7.00 ملم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى