النشرة المحلية

استدعاء 6 منشآت عطور نظمت مسابقات مخالفة

كشفت وزارة التجارة عن استدعاء (6) منشآت تجارية، لتنظيمها مسابقات تجارية مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث اشترطت الشراء للدخول في السحب على جوائز أعلنتها، تضمنت: “طائرات خاصة، إبل “نياق”، سيارات فارهة، فيلا سكنية، أطقم ذهب، هواتف ذكية” وغيرها.

المنشآت الـ6 تعمل في قطاع العطور

وأوضحت الوزارة أن المنشآت الـ(6) تعمل في قطاع العطور، وارتكبت مخالفات لاشتراطات تنظيم المسابقات خلال شهر رمضان المبارك، وإعلانها عبر متاجرها الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، مبينة أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية بحقها تمهيداً لإحالتها للجهات المختصة.

وأكدت التجارة، أن المنشأة الأولى أعلنت مسابقة جوائزها: عدد من الإبل، وسيارات، وأطقم ذهب، فيما نظمت المنشأة الثانية مسابقة جوائزها: طائرات خاصة، بينما المنشأة الثالثة أعلنت مسابقة جوائزها: سيارات وهواتف ذكية.

وأشارت إلى أن المنشأة الرابعة نظمت مسابقة جوائزها سيارات، وضللت المستهلكين بادعاء نظامية المسابقة، وادعت إشراف وزارة التجارة عليها، بينما المنشأة الخامسة كانت مجمعا تجاريا في منطقة مكة المكرمة، أعلن مسابقة تجارية غير مرخصة وتقديم جائزة (سيارة) دون تحديد موعد نهاية المسابقة، أو موعد السحب، فيما أعلنت المنشأة السادسة مسابقة جوائزها، فيلا سكنية، وسيارات فارهة.

يذكر أن التجارة كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي استدعاء منشآت وأفراد لتنظيمهم جوائز “اليانصيب” وعددها (9) منشآت، إضافة إلى المنشآت الـ (6) المعلنة اليوم (من بينها منشأتان كررت مخالفتهما)، ليصل إجمالي المنشآت المخالفة إلى (13) منشأة تجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى