النشرة الرياضية

“الهلال” يحسم الديربي ليواجه الاتحاد في نهائي “السوبر”

تأهل فريق الهلال إلى نهائي كأس السوبر السعودي لمواجهة الاتحاد، مساء اليوم الإثنين، بعد الفوز على نظيره النصر بنتيجة 2-1، في لقاء ضمن منافسات نصف نهائي المسابقة.

الهلال فاز على النصر بثنائية

وكان الاتحاد قد وصل إلى نهائي كأس السوبر السعودي، بعد الفوز على الوحدة بنتيجة 2-1، ليتأهل للنهائي المقرر إقامته يوم الخميس المقبل الموافق 11 أبريل.

وبدأ الهلال المواجهة بنزعة هجومية بغية خطف هدف مبكر يربك به حسابات منافسه وسط تألق حارس النصر اوسبينا في الذوذ عن شباك فريقه.

وقاد ماني أولى الهجمات المرتدة الخطرة على شباك الهلال عند الدقيقة الـ4 قبل ان يتعرض لخطأ تولى برزوفيتش رفع الكرت ليرتقي لها كريستيانو رونالدو لتعبر الكرة بجوار القائم الهلالي.

ليواصل النصر ضغطه بعدما قطع اوتافيو الكرة في المنتصف ليمرر الكرة لرونالدو الذي سددها ضعيفة بأحضان حارس الهلال بونو عند الدقيقة الـ6.

وشهدت الدقيقة الثامنة تدخل مدافع الهلال البليهي في الوقت المناسب الهجمة التي قادها ماني داخل منطقة الجزاء، ليتواصل معها الضغط النصراوي بحثاً عن الهدف وهذه المرة عبر اقدام رونالدو الذي تمكن بعد دقيقة من هجمة ماني من كسر التسلل والاختراق نحو منطقة الجزاء قبل تسديده للكرة مرت بجوار مرمى الهلال.

وتواصل اللعب سجالا بين الفريقين، قبل ان يهدد المدافع البليهي الشباك النصراوية بأول هجمة خطرة تدخل الحارس اوسبينا واخرج الكرة قبل تجاوزها المرمى عند الدقيقة الـ13، بينما عاد بروزوفيتش لتألق بتمريره كرة طويلة لماني الذي حولها مباشرة لرونالدو سددها قوية نحو شباك الهلال تالق برونو في ابعادها الى روكنية عند الدقيقة 17.

وأضاع سالم الدوسري فرصة سانحة لتسجيل الهلال هدفه الأول بعدما ان تسلم كرة زميله الشهراني وانطلق بها من اليسار قرب مرمى النصر قبل ان تطول عليه الكرة عند الدقيقة الـ23.

وقاد نيفيز لاعب الهلال هجمة خطيرة على شباك النصر بعدما مرر الكرة بالعمق نحو ميشيل أعادها باتجاه مالكوم الذي سددها ضعيفة بجانب قائم النصر عند الدقيقة الـ34.

ليتواصل تنافس الفريقين قبل ان تنتهي مجريات الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الدقيقة 37، سدد البرازيلي مالكوم تصويبة لكنها مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى النصر.

وأهدر مهاجم الهلال عبدالله الحمدان هدفا محققا أمام مرمى النصر، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء، ليحولها برأسه لأعلى العارضة.

وتألق حارس النصر اوسبينا، وتصدى لهدف محقق للهلال، بعدما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس النصر ابعدها عن مرماه ببراعة.

وتلقى قائد النصر كريستيانو رونالدو بطاقة صفراء في الدقيقة 45 6، قبل أن يشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه لاعب الهلال علي البليهي في الدقيقة 54.

وسجل اللاعب سالم الدوسري الهدف الأول لفريق الهلال في الدقيقة 61، مستغلا تمريرة من سافيتش جعلته في مواجهة الحارس ليترجم الفرصة لهدف داخل الشباك.

وأطلق البرازيلي مالكوم تسديدة صاروخية في الدقية 66 من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى النصر.

وأحرز اللاعب مالكوم الهدف الثاني لفريق الهلال في الدقيقة 72، بعد عرضية من الجانب الأيسر ويحولها لهدف لداخل شباك أوسبينا.

وأشهر حكم المباراة البطاقة في وجه قائد النصر كريستيانو رونالدو في الدقيقة 87، ليكمل فريقه المباراة بـ 10 لاعبين.

وسجل النجم السنغالي ساديو ماني الهدف الأول لفريق النصر في الدقيقة 90 9، مستغلا عرضية من الجانب الأيسر ليحولها لهدف في شباك الحارس ياسين بونو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى