النشرة المحلية

القــتل تعزيراً لمواطن هرب الإمفيتامين إلى المملكة

نفذت وزارة الداخلية اليوم (الثلاثاء)، حُكم القتل تعزيرًا بمواطن لتهريبه الإمفيتامين المُخدّر، كما نفذت حُكم القتل قصاصاً بمواطن قتل آخر.

وذكرت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكنت من القبض على فهد بن أحمد بن مطلق العنزي لتهريبه أقراص الإمفيتامين للمملكة، وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وصدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيا بعد استثنائه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وقد تم تنفيذ الحكم اليوم بالمنطقة الشرقية.

مبارك بن هاجد بن بطي الدوسري قتل مواطناً بإطلاق النار عليه

وأضافت أن المواطن مبارك بن هاجد بن بطي آل دواس الدوسري، أقدم على قتل محمد بن صالح بن مسفر الدوسري، وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى إلى وفاته، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني والتحقيق معه وتوجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا وقد تم تنفيذ الحكم اليوم بمنطقة الرياض.

وأكدت الداخلية أنها تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظامًا بحق مهربيها ومروجيها، لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وتحذر كـل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

فيما أكدت الوزارة أن حكومة المملكة تحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى