النشرة المحلية

القـتـل تعزيراً لسيدة هرّبت الـكـوكايين بمكة المكرمة

نفذت وزارة الداخلية، اليوم (الثلاثاء)، في مكة المكرمة، حكمين منفصلين، بالقصاص من باكستاني أُدين بقتل مواطن سعودي بطريقة بشعة بسبب خلاف بينهما، والقتل تعزيراً لنيجيرية هرّبت الكوكايين المخدر إلى المملكة.

إدانة فاوسات بالجون ابايومي بتهريب الكوكايين المخدر إلى المملكة

وأوضحت الوزارة أن فاوسات بالجون ابايومي، أقدمت على تهريب مادة الكوكايين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليها، وأسفر التحقيق معها عن توجيه الاتهام إليها بارتكاب الجريمة، وأدانتها المحكمة المختصة وقضت بقتلها تعزيراً، وأصبح الحُكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وشددت على حرصها على حماية أمن المواطن والمقيم من آفة المخدرات، وإيقاع أشد العقوبات المقررة نظاماً بحق مهربيها ومروجيها؛ لما تسببه من إزهاق للأرواح البريئة، وفساد جسيم في النشء والفرد والمجتمع، وانتهاك لحقوقهم، محذرةً في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

على الجانب الآخر، أكدت الداخلية تنفيذ حكم القصاص من المدعو علي أكبر نور أحمد أقدم على قَتل سعود بن علي بن بخيت الشيباني، وذلك بضربه بأداة حادة على رأسه ثم دعسه بسيارته مما أدى إلى وفاته.

وأفادت الوزارة أن الجهات الأمنية تمكّنت من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصاً، وتأجيل استيفائه إلى حين تكليف القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم مع بقية الورثة بتنفيذه، وأيد الحكم من مرجعه، ثم صدر صك يتضمن ثبوت بلوغ ورشد القصّر من ورثة القتيل ومطالبتهم باستيفاء القصاص من الجاني، وأصبح الحكم نهائياً بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً.

وأكدت الوزارة حرصها على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى