النشرة المحلية

السجن 90 يوماً وغرامة 3.25 مليون لرئيس “ثمار” السابق

عاقبت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية، الرئيس التنفيذي السابق للشركة الوطنية للتسويق الزراعي “ثمار”، ساري بن إبراهيم بن عبدالكريم المعيوف، بالسجن لمدة 90 يومًا، وتحمله غرامة مالية قدرها 3.25 مليون ريال؛ لمخالفته نظام الشركات باستعمال أموال الشركة ضد مصالحها؛ لتحقيق أغراض شخصية ومحاباة إحدى الشركات التي له مصلحة فيها.

أُدين المعيوف لتحويله مبالغ مالية إلى حساب إحدى المؤسسات

وأوضحت الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية، أن قرار لجنة الاستئناف جاء بعد إدانة الرئيس التنفيذي للشركة، على خلفية تحويله مبالغ مالية إلى الحساب البنكي العائد لإحدى المؤسسات، التي يرتبط المدان بعلاقة صداقة وتجارة بمالكها دون وجود مستندات، أو فواتير مؤيدة لتلك الحوالات.

وأشارت إلى أن هذه المؤسسة حولت جزءًا من تلك المبالغ إلى إحدى الشركات التي للمدان مصلحة فيها، دون وجود ما يبرر تلك الحوالات البنكية.

وبيّنت أنه يحق للمتضرر من المخالفة محل هذه الدعوى التقدم إلى لجنة الفصل بدعوى فردية أو جماعية؛ للمطالبة بالتعويض عن الضرر من هذه المخالفة، على أن يسبق ذلك تقديم شكوى إلى هيئة السوق المالية بهذا الشأن.

وأكدت الأمانة العامة للجان الفصل أنها ستعلن للعموم عبر موقعها الإلكتروني، عند تقييد أي دعوى جماعية؛ ليتسنى لبقية المستثمرين المتضررين من نفس المخالفة التقدم إلى اللجنة بطلب الانضمام للدعوى الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى