النشرة المحلية

أزمة مطار جدة.. افترشوا الأرض لـ15 ساعة.. ومعتمرة لم تتمالك دموعها: نحن كبار بالسن ونرغب بالمغادرة (فيديو)

تسبب الازدحام وسوء التنظيم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، في افتراش المسافرين من الرجال والنساء والأطفال؛ الأرض خارج صالات المطار بانتظار موعد رحلاتهم البديلة، بعد إلغاء أو إقلاع طائراتهم.

ورصدت “أخبار24” صباح اليوم، افتراش المعتمرين المغادرين خارج الصالة الشمالية بالمطار منذ يوم أمس وحتى اليوم، فيما افترش آخرون الصالات الداخلية، واشتكى العديد منهم من سوء التنظيم وحصر الدخول من بوابة واحدة، وأن هناك حالات تعرضت للإغماء نتيجة تواجدهم تحت أشعة الشمس.

وذكرت إحدى المعتمرات وهي تغالب دموعها أنهم يريدون فقط العودة إلى بلادهم، مطالبة بمراعاة كبار السن وصعوبة بقائهم في هذه الأماكن غير المهيأة لفترات طويلة.

وقال معتمرون لـ “أخبار24“، إن تأخر الحافلة التي نقلتهم من مكة إلى المطار تسبب في إقلاع رحلة السعودية إلى مطار القاهرة بدونهم، وذلك بعد أن واجهوا ازدحاما كثيفا عند شحن أمتعتهم الشخصية نتيجة تكدس المسافرين؛ ونتج عن ذلك بقاءهم لأكثر من 15 ساعة مفترشين أرض المطار.

وأضافوا أنهم من مغرب أمس الأربعاء وحتى اليوم، لم يجدوا رحلة بديلة، وذلك سيجعلهم أمام خيارين إما البقاء والانتظار في المطار أو العودة لمكة حتى إيجاد موعد رحلة بديلة لهم، لافتين إلى أن أوضاعهم الصحية وكبر سنهم لا يحتمل بقاءهم كل هذه الساعات دون راحة.

ومن جهته، أرجع مسؤول في إحدى شركات العمرة، ما تعرض له المعتمرون؛ لتزاحم المسافرين على الشحن بالمطار، ما تسبب في عدم لحاقهم بالرحلة وإقلاعها بدونهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى