النشرة الرياضية

الإتحاد يتوج بطلًا لدوري روشن السعودي بعد غياب 14 عامًا (فيديو وصور)

نجح فريق الاتحاد في التتويج بلقب دوري روشن بعد غياب 14 عاما، بعدما فاز اليوم على نظيره الفيحاء بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التى جمعتهما اليوم على ملعب مدينة المجمعة الرياضية وذلك لحساب الجولة 29 من دوري روشن للمحترفين.

سجل ثلاثية الاتحاد كل من أحمد شراحيلي ورمارينهو “هدفين” في الدقائق 3 و45+1 و85 من عمر المباراة.

الشوط الأول: 

بدأ الاتحاد المباراة بهجوم قوي على أمل إدراك هدف مبكر يريح الأعصاب ويجعل الفريق يعلب بأريحية في باقي المباراة.

وفي الدقيقة 3، وصل الاتحاد إلى ما أراد مسجلا هدفا عن طريق أحمد شراحيلي بعد عرضية رائعة من مخالفة نفذها كورنادو، واستغل شراحيلي الخروج الخاطئ لحارس الفيحاء.

وبعد تسجيل الهدف واصل الاتحاد هجومه على أمل تعزيز النتيجة مبكرًا أيضًا، وفي الدقيقة 4، كاد رومارينيو ينفرد بالمرمي ويسجل لكنه لم ينجح في مراوغة حارس الفيحاء.

وبعد مرور ساعة من السيطرة الاتحادية، بدأ فريق الفيحاء يستعيد زمام الأمور ويمتلك الكرة في منتصف الملعب لكن دون تشكل خطورة تذكرة.

حاول لاعبو الاتحاد استيعاب رد الفعل لفريق الفيحاء باستيعاد السيطرة في منطقة منتصف الملعب والاعتماد على انطلاقات كل من هيلدر كوستا ورمارينيو.

وفي الدقيقة 24، شن بامسعود هجمة عن طريق الجبهة اليسري والذى مرر إلى كوستا لكن الأخير سدد فوق المرمي.

وفي الدقيقة 26، أهدر رومارينيو هدفا محققًا بعدما انفرد بالمرمي بعدما تسلم تمريرة رائعة من عبدالرزاق حمدالله، لكن حارس الفيحاء تألق وأبعد الكرة.

وبدأ الاتحاد يلجأ إلى الكرات الطويلة في أغلب الأوقات، وفي الدقيقة 40 أرسل حجازي كرة أمامية إلى حمدالله لكنه فشل في السيطرة عليها وارتكب مخالفة على لاعب الفيحاء سامي الخيبري.

وفي الدقيقة 45+1، نجح رومارينهو في تسجيل الهدف الثاني للاتحاد برأسية متقنة على يمين حارس الفيحاء بعد عرضية رائعة نفذها كورنادو لثاني مرة كما فعل في لقطة الهدف الأول.

الشوط الثاني:

حاول الفيحاء إظهار ردة فعل مع بداية الشوط الثاني من أجل تقليص الفارق على أمل العودة في النتيجة.

وفي الدقيقة 48، أرسل نواكايمي عرضية وقابلها بندر المطيري برأسية لكنها وصلت إلى الحارس غروهي.

وفي الدقيقة 56، سقط أحمد حجازي مصابا لكنه رفض الخروج وقرر استكمال اللعب متحاملا على نفسه.

وفي الدقيقة 57، كاد حمدالله يسجل الهدف الثالث للاتحاد بعدما انطلق من منتصف الملعب وكاد ينفرد بحارس الفيحاء لكن الدفاع تمكن من اللحاق به وقطع الكرة.

وفي الدقيقة 65، سقط حمدالله داخل منطقة جزاء الفيحاء مطالبًا بركلة جزء بعد تدخل من حسين الشويش إلا أن الحكم أشار باستكمال اللعب.

وفي الدقيقة 77، حاول حمدالله تجربة التسديد بعيد المدي لكن كرته مرت من فوق العارضة.

وقي الدقيقة 85، نجح رومارينيو في تسجيل الهدف الثالث بعد جملة فنية رائعة بين وبين حمدالله، استحوذ عليها المحترف البرازيلي وسدد على يمين حارس الفيحاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى