النشرة المحلية

“حدث بياناتك حبيبي”.. استدراج محتال آسيوي حاول الحصول على معلومات بنكية (مقطع صوتي)

يتعرض الكثير من الأشخاص داخل المملكة للعديد من محاولات الاحتيال المالي، حيث يلجأ المحتالون إلى طرق مختلفة وجديدة كانتحال صفة مكاتب توفير العمالة المنزلية ومشاركة روابط صفحات مزيفة للدخول إلى الحسابات بهدف دفع الرسوم، ومكالمات تدعي التبعية للبنوك المحلية.

هذا ما وثقته “أخبار 24” بعدما تلقى مواطن رسالة من رقم محلي تفيد بأن الحساب البنكي له سوف يتوقف لعدم تحديث البيانات، وبعد الرسالة تلقى اتصالا من شخص من جنسية آسيوية طلب منه رقم الهوية الوطنية ورقم بطاقة الصراف الآلي؛ بهدف تحديث بيانات الحساب.

الحيلة لم تكن كافية للحصول على المعلومات بعدما كشف المواطن الحيلة سريعاً وبدأ في استدراج المحتال وكشف خداعه بإعطائه معلومات خاطئة، والذي أقر خلال المكالمة أنه يتبع لأحد البنوك المحلية، ثم غير كلامه بتغيير اسم البنك ودخل في حالة ارتباك انتهت بإغلاق المكالمة.

وكان البنك المركزي كان قد وجه في وقت سابق باتباع عدة إجراءات عند التعرض للاحتيال المالي ومنها، إبلاغ البنك الذي يتعامل معه الشخص لإيقاف جميع الخدمات المرتبطة بالحساب البنكي وجميع القنوات بشكل فوري، والتقدم ببلاغ عن حالة الاشتباه لدى الجهات الأمنية من خلال مراكز الشرطة أو تطبيق “كلنا أمن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى