النشرة المحلية

شاهد: معلم يشكو ما حدث معه أثناء أداء امتحان رخصة المعلمين

صحيفة المرصد: شكى معلم وصانع محتوى على “تيك توك”، خالد السلمي، من الطريقة التي تم اختبار المعلمين بها للحصول على رخصة التدريس.

اختبار ساعتين

وأوضح المعلم، في مقطع فيديو، شاركه عبر تطبيق “تيك توك”، أنه تم اختبارهم ساعتين متواصلتين بدون راحة، معلقا: “أعطونا راحة، نطلع ونرجع مرة تانية، سووا لنا حل، نحن بشر، وما إحنا صغار في العمر، أنا خمسين عاما، وفيه غيري أكبر من كذا”.

أسئلة غريبة

وقال المعلم، إنه تمنى أن تأتي أسئلة الاختبار، عن الدولة السعودية الأولى أو الثانية، الملك عبد العزيز، وكيف وحد المملكة، ثرواتنا، بحارنا، أوديتنا، حدودنا، والمشاريع الجديدة التي فعلها الأمير محمد بن سلمان، نيوم مثلا، أو أسئلة عن جبل طويق، عدد الآبار، أو حتى يسألونا عن البلاد القريبة، العراق مثلا، مستدركا: ولكن كانت الأسئلة كلها غريبة.

وأوضح أن السؤال كان عبارة عن 4أسطر، والخيارات قريبة من بعضها، مشيرا إلى أنه لم يعترض على الاختبار، ولكن بالشيء المعقول من ثقافتنا، أو من الأشياء التي درسوها.

الله يسامحكم

وأقسم المعلم، أنه في آخر الاختبار توقع أنه أصيب بالشلل، وشعر بالتنميل في أجزاء من جسده، قائلا: “الله يسامحكم”. وانتقد المعلم السلمي، بعض الأشياء التي لم ترق له داخل القاعة، مثل صغر الطاولة التي تم عليها أداء الامتحان، بالإضافة إلى الطابور الذي وقف فيه على رجليه فور وصوله إلى مكان الاختبار، رغم أنه قطع مشوار قرابة الـ 200 كيلو.

إعادة نظر

وختم المعلم السلمي، حديثه، بالإشارة إلى وجوب إعادة النظر في شكل ومضمون أسئلة اختبار المعلمين للحصول على رخصة التدريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى