النشرة المحلية

هل سيكون كريستيانو رونالدو من سكان المحمدية؟

يتساءل كثير من جماهير كريستيانو رونالدو عن الحي الذي سيسكن فيه الدون البرتغالي وعائلته في مدينة الرياض، بعد إعلان النصر التعاقد معه بشكل رسمي، في صفقة تاريخية لتمثيل صفوف العالمي.

وكشفت تقارير أن النجم البرتغالي رونالدو، من المقرر أن يقطن في حي المحمدية، بمدينة الرياض، والذي يضم عددا من القصور الفارهة، والتي قد تتجاوز قيمتها عشرات الملايين.

وبحسب التقارير سيسكن رونالدو رفقة عائلته في قصر يبلغ سعره حوالي 14 مليون يورو، يضم 8 غرف نوم، ومسبحا بحجم أولمبي، مع وجود شلالات بالداخل، ومناطق خضراء واسعة، وثلاث فيلات إضافية مجاورة.

ويقع حي المحمدية تحديداً في شمال الرياض وتقدر مساحة الحي بقرابة 4.26 كيلومتر مربع، حيث يحد الحي من جهة الشرق طريق الملك فهد وحي الملك فهد، ويحده من جهة الجنوب طريق الملك عبدالله وحي الرحمانية، ويحده من الغرب طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول وجامعة الملك سعود، ويحده من جهة الشمال طريق الإمام سعود بن عبدالعزيز وحي النخيل.

وبحسب تطبيق “عقار” حصل حي المحمدية على تقييم 4.5 من 5 في استفتاء آراء سكان الحي على تطبيق عقار، ويضع هذا التقييم حي المحمدية في مقدمة الأحياء التي يفضلها السكان في مدينة الرياض، وتصل أسعار الفلل في هذا الحي من 4 إلى 6 ملايين ريال.

ويعتبر تقييم الخدمات بحي المحمدية جيداً جداً إلى ممتاز، حيث حصلت خدمة الكهرباء والماء على 95%، وخدمات الإنترنت على 94%، وخدمات الشوارع والمرافق بتقييم 83%، وحصلت الخدمات الطبية على 90% وتم تقييم الخدمات التعليمية بـ 79%.

ويضم حي المحمدية، الذي يعد قريبا من ملعب النصر “مرسول بارك”، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ومستشفى مغربي الفرع الرئيسي، وهيئة السوق المالية، ولجنة المنازعات والمخالفات المصرفية، وإسكان وزارة الخارجية، ومركز صحي المحمدية.

كما يشمل حي المحمدية اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، ومجمع ذا زون، ومجمع لابيازا، وحديقة الزهور، وحديقة حمد الجاسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى